الاثنين، 12 فبراير 2007

3000طالب بجامعة المنصورة يتظاهرون احتجاجًا على الحفريات بالمسجد الأقصى

أساتذة جامعة المنصورة يناصرون الأقصى


كتب- هاشم أمين
تظاهر ما يزيد عن ثلاثةِ آلاف طالب وطالبة بجامعة المنصورة ظهر اليوم الأحد؛ احتجاجًا على الحفريات وأعمال الهدم التي يقوم بها الكيان الصهيوني بحائط المغاربة بالمسجد الأقصى المبارك.

شارك عددٌ من أعضاء هيئة التدريس في المظاهرة التي بدأت عقب صلاة الظهر من كلية الهندسة، ثم طافت أرجاء الجامعة رفع الطلاب أثناءها شعار "لبيك أقصانا".


طلاب جامعة المنصورة يستنكرون الصمت العربي
وردد الطلابُ أثناءَ المظاهرة هتافاتٍ تُندد بالحفرياتِ التي يقوم بها الصهاينة، مطالبةً الحكامَ والشعوبَ العربية بالتحرك للدفاع عن المسجد الأقصى، وكان منها: "هي صرخة من الأفواه.. تبقى جهاد في سبيل الله، يا أقصانا يا حبيب.. شمسك شمسك مش ح تغيب".

انتهت المظاهرة بمؤتمرٍ صحفي أمام كلية التربية تحدَّث فيه الطلابُ وأساتذةُ الجامعات، وطالبوا الحكامَ العربَ بسرعةِ التدخل لوقفِ الحفريات التي تطال المسجد الأقصى المبارك، ثم قام الطلاب بالاتصال بمشير المصري- عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس- والذي حيَّا وقفةَ طلاب مصر لأجل الدفاع عن المسجد الأقصى، وناشد الشعوب العربية والإسلامية أن تهب للدفاع عن أولى القبلتين والوقوف صفًّا واحدًا أمام الهجمة الصهيونية التي ترمي لهدمه وبناء هيكلهم المزعوم.


إخوان أون لاين - 11/02/2007

ليست هناك تعليقات: