الجمعة، 4 أبريل 2008

انتفاضة لإخوان الدقهلية للمطالبة بحقهم فى تنفيذ أحكام القضاء الخاصة بمرشحيهم






انتفض ظهر اليوم أكثر من عشرون ألف من إخوان محافظة الدقهلية ومناصريهم فى كافة
المراكز , للتنديد بتعنت محافظ الدقهلية مع مرشحيهم , وإصراره على عدم تنفيذ أحكام القضاء التى تقضى بتكليف المحافظ بقبول إدراج أسمائهم






فى الكشوف النهائية لانتخابات المحليات .



بالمنصورة : الإخوان ينقلون مكان الوقفة والأمن مصر على الملاحقة

ففى مدينة المنصورة , وأمام الجمعية الشرعية تظاهر أكثر من ثلاثة آلاف من الإخوان , بعد نقل الوقفة من أمام المحافظة حيث كان من المقرر لها أن تتم أمام مبنى المحافظة , إلا أن الحشود الأمنية حالت دون وصول الإخوان إلى مبنى المحافظة , فقرر الإخوان نقل الوقفة إلى الجمعية الشرعية , إلا أن الأمن لم يتركهم أيضا , فحشد جنوده بمجرد أن بدأ الإخوان فى وقفتهم .



وبدأت الوقفة بالهتافات التى تندد بالظلم الواقع على مرشحى الإخوان .



وفى كلمته التى ألقاها إبراهيم أبو عوف – عضو مجلس الشعب – والمتحدث الإعلامى للإخوان المسلمين بالدقهلية – أكد على أن الإخوان تقدموا للترشح لانتخابات المجالس النيابية ومنها المجالس المحلية , نظرا لما حل فى مصر من فساد كان من مظاهره ولأول مرة سقوط شهداء فى طوابير رغيف الخبز , وأصبحت مصر بلد النيل تعانى من أزمة فى مياه الرى , وتلوث مياه الشرب , وتعيش أزمة القمح والأسمدة , وحديد التسليح , وأزمات كثيرة , وهذا ما أكده د. زكريا عزمى , بأن الفساد فى المحليات وصل إلى الركب , وتسائل لماذا يحال بيننا وبين الانتخابات المحلية ولمصلحة من يظل الفساد فى مصر للركب .

وأكد على أن الشعب هو مصدر الشرعية , وأننا كإخوان مسلمين نستمد شرعيتنا من شعبنا , وهذا النظام فاقد للشرعية , فلماذا لا يترك النظام الشعب يقول كلمته , ويختار من يشاء , وأكد على أن النظام هو الذى يهدر أحكام الدستور , ولا يحترم القضاء وأحكامه , فلذلك رفض تنفيذ أحكام القضاء فى حق مرشحى الإخوان .



ثم حذر من أن ناقوس الخطر يدق , وطالب الجميع بالتحرك الفورى , حتى تتحرر البلاد من هذا النظام الفاسد المستبد .



ووجه ندائه إلى النظام , بأن يٌطبع مع شعبه , كما طبع من قبل ويطبع مع اليهود قاتلى إخواننا المسلمين فى فلسطين .


وفى ختام كلمته أكد على أننا مع التهدئة , والمحافظة على مصر , والتغيير لا يكون إلا بالطريق السلمى , وطالب بإصلاح فساد المؤسسة الأمنية , وأن ترفع تقارير صحيحة صادقة , عن حالة الشعب المصرى للرئيس مبارك , وإن لم تفعل ذلك فهى خائنة لمصر ورئيسها .



وفى كلمتها التى ألقتها الدكتور " أسماء بحبح " مرشحة للانتخابات المحليات بالدقهلية بينت أن شعار "الإسلام هو الحل " ليس شعارا مطاطا ولا أجوفا , بل هو شعار يحمل منهج حياة ويشمل جميع مناحى الحياة , وتعجبت ممن يسيرون فى الشوارع , مطالبة لهم بأن ينضموا إليهم فى الوقفة , لأنها بالأساس ما خرجت إلا للمطالبة بحقوقهم .



وأكدت على أن الحال الذى وصلت إليه مصر , يحتاج إلى انتفاضة ضد الفساد , ومصر تحتاج منا أن نبذل مافى وسعنا , لتحسين أوضاعها , فمصر بلدنا جميعا وأرضها أرض آباءنا وأجدادنا بنوها بعرقهم , فلابد من الوقوف وقفة جادة , لمواجهة المشكلات وعلاجها .

ليست هناك تعليقات: