الجمعة، 1 يونيو 2007

بالصور والمستندات نكشف انتهاكات الداخلية ضد مرشحي الإخوان في الغربية

صورة من الخطاب الموجه إلى الجهات الحكومية
فتيات الخدمة العامة اللاتي أجبرن على الخروج في مسيرة

قوات الأمن وشيخ الخفر ببسيون ينزعون لوحات المرشح


إحدى صور الانتهاكات الحكومية ضد مرشحي الإخوان بالغربية



كتب- حسونة حماد
استمرارًا لمسلسل الانتهاكات التي تقوم بها أجهزة الأمن ضد مرشحي الإخوان المسلمين بمحافظات مصر المختلفة منذ بدء العملية الانتخابية وفتح باب الترشيح وبداية الدعاية الانتخابية، وتنفيذًا لخطة الداخلية بالتضييق على مرشحي الإخوان المسلمين لمجلس الشورى والتي انفرد (إخوان أون لاين) بنشرها قامت قواتٌ تابعةٌ لأجهزة الشرطة عصر أمس الأربعاء 30/ 5/ 2007م في قرية صالحجر مركز بسيون بتمزيق اللافتات الخاصة بالمهندس خالد شلش- مرشح الإخوان المسلمين في الدائرة- وطمس الملصقات والدعاية التي تحمل اسم المرشح وشعار "الإسلام هو الحل"؛ حيث قام المدعو أحمد شعبان البشه- شيخ الخفراء- يساعده أربعة من أفراد الخفر بتقطيع وتمزيق اللافتات والدعاية الخاصة بمرشح الإخوان في الدائرة، وأخذها معه إلى نقطة شرطة صالحجر، وعندما أنكر المارَّة عليهم هذا الفعل قالوا إن هذه تعليماتٌ من ضبَّاط الشرطة بالمركز وأمن الدولة، ونحن مضطَّرون لتنفيذ الأوامر وإلا عرَّضنا أنفسنا للفصل والإهانة والشتائم وأحيانًا الضرب!!

ولم يكتفوا بتمزيق اللافتات بل قاموا أيضًا بتهديد أصحاب المنازل المعلَّق عليها اللافتات، ونبَّهوا عليهم بعدم تعليق أي لافتة أو لوحة كهربائية أو أي ملصقات أو بوسترات خاصة بالمهندس خالد شلش.



في الوقت نفسه قام المدعو مصطفى محمد شاهين- شيخ الخفر- يساعده جميع أفراد الخفر بقرية الحداد التابعة لنفس المركز بدائرة مرشح الإخوان بتنفيذ نفس السيناريو السابق الذي قام به شيخ خفر قرية صالحجر.

وكشف أحد الخفراء أن جهاز أمن الدولة وجهاز الشرطة قاموا بتهديد جميع الخفراء ومشايخ البلاد بالدائرة بأنه من يترك لوحةً أو لافتةً لمرشح الإخوان المسلمين دون أن يمزِّقَها أو يطمسَها فسوف يعرِّض نفسه للفصل والإهانة وخصم نصف شهر من راتبه؛ مما جعلهم لا يتردَّدون في تقطيع وتمزيق وطمس الدعاية الخاصة لمرشح الإخوان حتى يفتدوا من الإهانات وخسارة رواتبهم.

تهديد الفتيات


وفي مخالفةٍ صارخةٍ لقرارات اللجنة العليا للانتخابات بعدم استخدام المنشآت الحكومية في العملية الانتخابية أرسلت الإدارة المحلية بمركزَي كفر الزيات وبسيون بمحافظة الغربية إخطارًا للفتيات المُكلَّفات بالخدمة العامة للحضور إلى مبنى المجلس المحلي لمدينة كفر الزيات، والذي احتلَّه مرشحو الحزب الحاكم، وفُوجئت الفتيات أن سبب الدعوة هو حضور مؤتمر لإجبارهن على الإدلاءِ بأصواتهن لصالح مرشح الحزب الدكتور نادر المليجي، وإلا سوف يتم إلغاء الخدمة العامة!!

كما تمَّ إجبارهن على الخروج في مسيرة ظهر أول أمس، رغم أن درجةَ الحرارة تعدَّت أربعين درجةً مئويةً، وعند اعتراض بعضهن على ذلك وقولهن نحن أحرار نرشح مَن نريد ونخرج لمَن نريد.. ردَّ عليهن شخص يُدعى أحمد عبد العال برعي، وقال: "ليس هناك حرية في البلد ديه"!!



وأمام هذا التوتر وحتى يكسب تأييدهن قام مرشح الحزب الوطني بإحراج الفتيات بشكلٍ فجٍّ ووزَّع عليهن شيكولاتة ومياهًا غازيةً و"آيس كريم" والمشروبات الباردة، وقال لهن: "إنني لم أرَ جمالاً مثلكن؛ حيث إنني دكتور تجميل ولا وجه للمقارنة بين جمالكن وجراحات التجميل التي أقوم بإجرائها"!!

وقد قامت الإدارات المحلية بتهديد الفتيات بأنَّ مَن لا تنفذ هذه الأوامر- سواءٌ بالخروج في المسيرة أو الهتاف بها- سيُلغى أمر الخدمة العامة لها!!

ليست هناك تعليقات: