الأربعاء، 10 مارس 2010

هل يتألم الرئيس ؟




بمناسبة إجراء عملية إستئصال مرارة السيد رئيس الجمهورية ، هل يشعر سيادته بالألم مثله مثل باقي البشر ؟ هل ذاق فعلا طعم المرض كما يذوقه و يتجرعه يوميا ملايين المصريين ؟
مع الفارق طبعا فهذه عملية بسيطة تجرى في أي مستشفى حكومي داخل مصر و لكنه حفاظا على سلامة سيادته فألمانيا هي المكان المناسب .
مع الفارق الكبير بين مرض الريس و قائمة الأمراض المتوطنة أجساد المصريين حتي أصبحت مصر ولأول مرة متصدرة ترتيب الدول في إنتشار أمراض كثيرة و خطيرة منها على سبيل المثال لا الحصر ( الفشل الكلوي و السرطانات بجميع أنواعها و الفيروسات بجميع أشكالها ......... )


نذكر أيضا بالمناسبة ..
تكاليف سفر سيادته و الأسرة الحاكمة و معالي وزير الصحة و معالي رئيس ديوان الجمهورية ، وتكاليف الفحوصات و العملية . هل تم كل ذلك على نفقة سيادته الخاصة بما إنه مواطن مقتدر و أكيد معه هو و أبنائه ما يكفي لذلك‎ .‎
أم كل هذه التكاليف على نفقة الدولة في الوقت الذي تبحث فيها حكومتنا النظيفة إلغاء العلاج على نفقة الدولة .

وأخيرا نقول للسيد مبارك بالشفا و ترجع لمصر بالسلامة و ليتك تتعظ بما يحدث من حولك فإنك لست مخلد في هذه الدنيا ، فالموت يأتي بغتة فانظر ماذا تقول أمام ربك عندما يسألك عن هذه الأمانة التي خنتها و تخونها و ظننتها تورث ، و يسألك عن أنفس ماتت في عهدك بسبب إهمال أو بسبب إعتقال بدون حق أو لمجرد معارضة لنظامك ،
أو يسألك عن آلاف المصريين يموتون بأمراضهم ولا توجد رعاية صحية لهم .

إنتظر الموت......
فاليوم وبدون مقدمات توفي شيخ الأزهر ( رحمه الله) و هو تقريبا في نفس عمرك 81 عاما .

." لعل فرج الله قريب "